مسابقة لتصميم شعار الهيئة القومية للإتصالات - السودان



يسُر الهيئة القومية للاتصالات باعتبارها الجهاز المنظم لقطاع الاتصالات والبريد فى السودان أن تُعلن عن رغبتها في اجراء مسابقة بجائزة مالية مقدرة لتصميم شعار يعبر عن أهدافها واختصاصاتها ويواكب التطور فى قطاع الاتصالات والبريد وفق الشروط التالية:







الشروط العامة
  1. تُقبل التصاميم من الأفراد أو الشركات.
  2. أن يكون الشعار مبتكراً ومتميزاً وغير مقتبس من شعار آخر.
  3. يجوز أن يتقدم المتسابق بأكثر من تصميم.
  4. تحتفظ الهيئة بملكية الشعار الفائز بشكل حصري.
  5. الهيئة غير مسؤولة عن أي منصرفات أو تكاليف أو خسائر قد تحدث بسبب تصميم الشعارات وغير ملزمة كذلك بأي حقوق أو واجبات تجاه أصحاب التصاميم غير الفائزة

الشروط الفنية
  1. أن يُعبِّر التصميم عن مهام واختصاصات وأغراض المؤسسة في تنظيم وتطوير الاتصالات والبريد لمواكبة التطور في هذا المجال الهام وتوفير البيئة المناسبة لنمو القطاع وتعزيز دور السودان في مجالي الاتصالات والبريد على الصعيدين الإقليمي والدولي وضمان وصول خدمات الاتصالات والبريد إلى جميع مناطق التوسع العمراني والنشاط الإقتصادي والمناطق الحضرية والريفية والنائية.
  2. أن يتم تصميم اسم المؤسسة باللغتين العربية والانجليزية مع الشعار (جهاز تنظيم الاتصالات والبريد –Telecommunications and Postal Regulation Authority).
  3. امكانية تنفيذ الشعار ووضعه في جميع وسائل الاعلان والاعلام وعلى الأوراق والمستندات باشكالها المختلفة والدروع والميداليات والشهادات.
  4. أن يحتفظ التصميم وبوضوح بجميع عناصره عند التكبير أو التصغير.
  5. أن يلتزم صاحب التصميم الفائز باجراء التعديلات التي تراها الهيئة على الشعار لاحقاً.
  6. أن يلتزم صاحب التصميم الفائز بتسليم تفاصيل كاملة عن تصميم الشعار (نوع الخط المستخدم،درجة الالوان المستخدمة،...)
  7. تُقبل التصاميم الكترونياً أو بنسخ ورقية مصوّرة وعلى المتسابق الالتزام بعمل نسخة الكترونية عالية الدقة والجودة فى حال فوزه بالمسابقة.
  8. يمكن الاهتداء بتصاميم الجهات المشابهة في الدول الاخرى والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي https://www.itu.int/en/ITU-D/Statistics/Pages/links/nta.aspx ويُفضّل الأفكار الجديدة المبتكرة.

طريقة التقديم
 الطريقة الاولي :
  1. ملء الاستمارة الخاصة بالمسابقة بالضغط علي الرابط  اضغط هنا 


 الطريقة الثانية :
  1. ارسال التصميم على البريد الالكتروني logo@ntc.gov.sd يكون موضوعها "تصميم شعار" ويشترط أن يسلم مع التصميم ملف word يُكتب فيه اسم المصمّم رباعي ونوع وثيقة الاثبات مع رقمها (جواز سفر – رخصة قيادة – رقم وطني) ورقم هاتف محمول للتواصل.
  2. علي ان يكون الملف بالامتداد   png, jpg, pdf  ولا يتجاوز حجمه 10 ميقا  


يبدأ استلام الطلبات فوراً وحتى يوم 28/1/2018 الساعة الثانية عشر ظهراً.

اجراءات تكميلية
  1. ستقوم الهيئة بالاعلان لمدة ثلاثة أيام عن الشعار الفائز في الصُّحف اليومية لتفادي أى نزاعات قانونية قد تنجم عن استخدامها للشعار وسيتم انتظار فترة اسبوعين قبل اعتماد الشعار واستخدامه رسمياً.
  2. يلتزم صاحب التصميم الفائز بتسجيل الشعار لدى مسجّل عام الملكية الفكرية.

جائزة المسابقة
سيتم تسليم صاحب الشعار الفائز جائزة مالية وقدرها 50,000 جنيه (فقط خمسون الف جنيه) بعد انقضاء فترة الانتظار (اسبوعان) وستؤول ملكية الشعار وحق استخدامه بالكامل للهيئة القومية للاتصالات.